أسواق بیع البندق الأعلی الطازج

فوائد و مضرات البندق

بندق الاعلی الطازج

خصائص البندق للجسم ينتمي البندق للفصيلة القضبانيّة ، واسمه العلمي التي تحتوي على أحد عشر نوعاً من أشجار البندق على الأقلّ، وتُعدُّ تركيا من أكثر الدول إنتاجاً لها في العالم،

أسواق بیع البندق الأعلی الطازج

أهم خصائص البندق للجسم

أهم خصائص البندق للجسم

خصائص البندق للجسم ينتمي البندق للفصيلة القضبانيّة ، واسمه العلمي التي تحتوي على أحد عشر نوعاً من أشجار البندق على الأقلّ، وتُعدُّ تركيا من أكثر الدول إنتاجاً لها في العالم، وهی تنمو ليصل ارتفاعها ما بين 3 إلى 8 أمتار، أمّا أوراقها فهي دائريّة، وذات حواف مُسننّة، تمتلك شعيرات ناعمة، كما أنَّها كبيرة الحجم، إذ يتراوح عرضها بين 6 إلى 12 سنتيمتراً، وتتفتّح أزهار شجرة البندق في بداية الربيع، وعند نمو الثّمار تتكوّن على شكل مجموعاتٍ مكوّنةٍ من قطوف، يصل عددها إلى 5 قطوف، وتُشكّل القشرة الخارجيّة ما نسبته 75% من حجم الثمرة التي تمتاز بلونها الأصفر المائل للبني، وشكلها الكروي، ومن الجدير بالذكر أنَّ هناك أنواعاً كثيرةً من البندق الأعلی، ويُعدُّ البندق الأوروبيّ، والبندق الأمريكيّ، والبندُق ذو المُنقار من الأنواع الأكثر شيوعاً.

یحتووی البندق علی عدة خصائص غذائیه مفیده للصحه؛ و نذکر فی الاتی بعضا من اهم هذه العناصر الغذائیه :

  • الألياف الغذائيّة: القیمة الغذائیة للبندق يُعدُّ البندق من المصادر الغنيّة بالألياف الغذائيّة، إذ تُغطّي 10 حبات منه ما يُقارب 4% من الاحتياجات اليوميّة من الألياف، والتي تُحسّن من حركة الأمعاء وتنظمها، ممّا يساعد بدوره على تقليل الإصابة بالإمساك، ومن الجدير بالذكر أنّ النساء اللواتي تتراوح أعمارهنَّ ما بين 31 إلى 50 عاماً يُنصحن بتناوُل 25.2 غراماً من الألياف الغذائيّة يومياً، في حين إنّ الرجال من نفس الفئة العُمريّة يُنصحون بتناول 30.8 غراماً منها.
  • الدهون الصحية: تحتوي الحصة الواحدة من البندُق على 13 غراماً من الدّهون الأحادية غير المُشبعة و2.2 غرام من الدّهون المُتعددة غير المُشبعة والتي تُعدّ من الأشكال الصحيّة للدهون في الجسم، وتُعدُّ هذه الدهون مصدراً لمعظم السعرات الحراريّة التي يوفّرها البندق.
  • فيتامينات ب: يُعدّ البندق من المصادر الجيّدة لمجموعة فيتامينات ب، خاصةً الثيامين والذي يُعرف بفيتامين ب1، إذ تحتوي 10 حباتٍ من البندق على 6% من الكميّة اليوميّة من هذا الفيتامين، والذي يُعدّ مهمّاً لوظائف كلٍّ من العضلات، والقلب، والأعصاب، كما يوفّر البندق 4% من الكميّة اليوميّة من فيتامين ب6، والذي يُعدّ مهمّاً للدماغ لأداء وظائفه، ومن الفيتامينات الأخرى المتوفّرة في البندق: فيتامين ب3؛ أو ما يُعرف بالنياسين، وفيتامين ب5؛ أو ما يُعرف بحمض البانتوثينيك، وفيتامين ب2؛ أو ما يُعرف بالرايبوفلافين.
  • المعادن: يُعدُّ البندُق أحد المصادر الغنيّة بالمنغنيز، إذ يوفّر ما نسبته 87% من الكميّة اليوميّة الموصى بها من المنغنيز وهو ضروريٌ لتعزيز نموّ العظام، وتحسين امتصاص الكالسيوم، وتنظيم مستويات السكر في الدم، ومن الجدير بالذّكر أنَّ نقص المنغنيز يُعدّ أمراً نادر الحدوث، إلّا أنّ نقصه قد يؤدي إلى تراجُعٍ في صحة العظام، والشّعور بآلام في المفاصل، وزيادة خطر الإصابة بالنوبات، ويجدر الذكر أنّ المنغنيز يتوفّر في مصادر أخرى غير البندُق، مثل: البطاطا الحلوة، والأرزّ البنيّ، والحمّص، والسبانخ، والأناناس، وغيرها من الأطعمة. وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البندق على عددٍ من المعادن الأخرى مثل: النحاس، والحديد، والفسفور، والكالسيوم، والزنك، والسيلينيوم.
  • البروتينات: يُعدُّ البندق مصدراً للبروتين، وهو يحتوي على عدد من الأحماض الأمينية، مثل: الألانين , والأرجنين وحمض الأسبارتيك , والليوسين ، وحمض الجلوتاميك .
  • فوائد البندق للحامل: تُعدّ المكسرات بشكلٍ عام من الأطعمة المفيدة والمغذية للحامل، وذلك لمحتواها من العناصر الغذائية المهمّة للصحّة، كالدهون المتعددة غير المشبعة، والألياف، وفيتامين هـ، والستيرولات النباتية، وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، بالإضافة إلى البروتينات وحمض الفوليك، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للحامل وجنينها إقرأ المزيد على موضوع.

فوائد البندق للرجال

يمتلك البندق خصائص تتعلق بصحة الرجل الجنسية بشكل خاص، بحيث يعد البندق أحد الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ، وفيتامين ج، والسيلينيوم، والزنك، وحمض الفوليك مما يساعد ذلك في التأثير الإيجابي على صحة الجهاز التناسلي والحيوانات المنوية.

تتمثل فوائد البندق للصحة الجنسية عند الرجل من خلال الاتي:

1. تحسين صحة الحيوانات المنوية

يؤدي تناول البندق إلى الحد من مشكلة العقم عند الرجال وتحسين الخصوبة وذلك بسبب التأثير الإيجابي على الحيوانات المنوية من خلال الاتي: زيادة أعداد الحيوانات المنوية. تحسين حركة ونشاط الحيوانات المنوية. تحسين شكل الحيوان المنوي.

2. تعزيز الصحة الجنسية

قد يساعد استهلاك البندق بالإضافة إلى المكسرات الأخرى أي استهلاك ما يعادل نصف كوب منها يوميًا إلى تعزيز الصحة الجنسية عند الرجل، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية والحد من الضعف الجنسي.

فوائد البندق الاخرى

بعد أن تعرفت على فوائد البندق للرجال، إليك أبرز الفوائد الأخرى للبندق المشتركة عند الرجال والنساء:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي

يعد البندق غنيًا بالألياف الغذائية بحيث يحتوي كل 28 غرام من البندق على 2.7 غرام من الألياف الغذائية تقريبًا، تساعد الألياف الغذائية في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والحد من الإمساك.

2. تعزيز صحة القلب

يساعد تناول البندق في حماية القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين من خلال المساعدة في انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم، والمساعدة في تخفيض الوزن والحد من السمنة، وبالتالي تقليل خطر تصلب الشرايين وخطر الجلطات القلبية والدماغية.

3. تحسين حساسية الخلايا واستجابتها للإنسولين

قد يساهم تناول المكسرات ومنها البندق في تحسين حساسية واستجابة الخلايا للإنسولين، لأن انخفاض قدرتها على الاستجابة للإنسولين يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. بالتالي فإن تناول البندق يساهم في الوقاية من النوع الثاني من مرض السكري بطريقة غير مباشرة.

4. الوقاية من السرطان

إن البندق من الأطعمة الغنية جدًا بمضادات الأكسدة وأهمها فيتامين هـ التي من شأنها حماية الخلايا من الجذور الحرة وبالتالي المساهمة في الوقاية من خطر النمو السرطاني.

5. تعزيز صحة الجهاز العصبي

يعد البندق غنيًا بفيتامين ب6 الذي من شأنه العمل على تنظيم الساعة البيولوجية للنوم وتعديل المزاج من خلال التأثير على الروابط الكيميائية بين الهرمونات المسؤولة عن ذلك، والتي تتمثل: بهرمون السيريتونين، وهرمون الميلاتونين المفرز من الغدة الصنوبرية، والإبينيفرين.

6. زيادة وتعزيز صحة العظام والعضلات

بسبب احتواء البندق على كميات جيدة من البروتين، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة وتحسين قوة العضلات، كما أن محتواه العالي من معدن المغنيسيوم يعزز من قوة وصحة العظام، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

7. تحسين صحة الجلد

إن تواجد فيتامين هـ بكميات جيدة في البندق، يجعل منه مصدرًا للوقاية من خطر الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وبالتالي المساهمة في الحماية من سرطان الجلد ومن علامات التجاعيد والترهلات في البشرة.

حبات البندق الصغيرة اللذيذة المذاق تخفي فوائد مدهشة على الصحة.

اكتشفي في ما يلي فوائد البندق الصحية للنساء: يحتوي البندق على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والغذائية، كما يتميز بخصائص طبية كذلك. فقد يعالج البندق ارتفاع مستوى الكولسترول ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه مصدر جيد للبروتينات والعناصر المعدنية والفيتامينات. ويمكن أن يكون البندق مفيداً في منع وعلاج السرطان.

البندق مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة: الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في البندق هي الأحماض الدهنية الأوميغا- 9 التي توجد أيضاً في زيت الزيتون. ومثل جميع الأحماض الدهنية الأوميغا- 3 الموجودة في الأسماك، فإنَّ لها تأثيراً مفيداً على الكولسترول. فعندما يتراكم الكولسترول في الدم فإنه يتأكسد بواسطة الجذور الحرّة، وينتهي بأن يشكل اللويحات التي يمكن أن تعيق الدورة الدموية وتسبب بالنتيجة أمراض القلب. ومضادات الأكسدة التي يحتويها البندق تحدُّ من هذه العملية بتقليل تكوين هذه اللويحات.

بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أوميغا- 9 ومضادات الأكسدة، يحتوي البندق أيضاً على الألياف التي تكون ما نسبته من 9 – 10 في المائة من كتلته. واستنتج عدد مهم من الدراسات أنَّ الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف قد تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون وتعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل الشهية لتناول الأطعمة.

البندق يحفّز عملية الشفاء

كما أن البندق غني كذلك بالأرجينين وهو حمض أميني يلعب عدة أدوار في جسم الإنسان بما في ذلك تسريع التئام الجروح. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأرجينين موسّع للأوعية الدموية يريح ويوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم الشرياني.

الدراسات والأبحاث الحديثة حول البندق

في عام 2011 وفي دراسة موسعة وشاملة حول البندق في جامعة ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية قام العلماء في المختبر بتحليل آثار مستخلص البندق على الخلايا السرطانية للقولون البشري. وأثبتت الدراسة أنَّ البندق المسحوق كان له تأثير قوي لمنع انتشار الخلايا، أي بعبارة أخرى فإنه يقمع تكاثر الخلايا السرطانية. وفي العام 2004 درس الباحثون في جامعة إسطنبول في تركيا تأثير البندق على الأرانب التي تمّت تغذيتها بالأطعمة المحملة بالكولسترول. وأثبت فريق الدراسة أنَّ البندق تسبب في إبطاء تكوين اللويحات، وأنّ محتواه من الأحماض الدهنية غير المشبعة عمل على تحسين صفات دهون الدم في الأرانب: أي بعبارة أخرى تحسين نسب الدهون الجيدة مقابل الدهون السيئة في الدم. وقد أسفرت دراسة أجراها الباحثون في جامعة أوتاغو في نيوزلندا في العام 2011 على البشر إلى النتائج ذاتها. فقد استنتج الباحثون أن “إضافة البندق إلى النظام الغذائي العادي قد يكون طريقة مناسبة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

البندق في مطبخك

للاستفادة من جميع فوائد البندق يمكنك أكله إما مطهواً أو نيئاً أو محمصاً. وقد أثبت عدد من الدراسات أن تحميص البندق لا يفقده الأحماض الدهنية الجيدة الأوميغا- 9 أو مضادات الأكسدة التي يحتويها. ومن ناحية أخرى تأكدي من عدم إزالة القشرة الرقيقة التي تغلفه كالمنديل الورقي؛ لأنها تحتوي على تركيز عالٍ جداً من مضادات الأكسدة.

من شأن استهلاك البندق بیع البندق بكثرة أن يزيد من وزنك لأنَّ ما نسبته من 50 إلى 70 في المائة من هذه المكسرات تتكوّن من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة: كل 30 كيلو جول من البندق تعادل 8 سعرات حرارية. وإذا كنت تسعين إلى التخفيف من وزنك فلا ننصحك بأكل البندق. وأخيراً وقبل أخذ البندق لعمل الحلوى أو حليب المكسرات لا تنسي أنَّ الكثير من الناس قد يعانون من الحساسية ضد المكسرات، والبندق قد يكون سبباً مباشراً لإثارة الحساسية.

متوفرأسواق البندق الأعلی فی ای مکان و بیع البندق الطازج کثره فی الالسواق.

مضار البندق

درجة أمان البندق

يُعدّ تناول البندق بكمياتٍ معتدلة آمناً لدى معظم الأشخاص، ولكنَّه قد يُؤثر في بعض الأشخاص الذين يُعانون من حساسية البندق، إذ قد يُؤدي تناولهم له إلى حدوث ردود فعلٍ تحسسيّة خطيرة مثل: المعاناة من مشاكل في التّنفس.

محاذير استخدام البندق هناك بعض الحالات التي يجب فيها الانتباه عند تناوُل البندق، ونذكر منها ما يأتي:

الحامل والمرضع: يُعدُّ البندق آمناً عند تناوُله بكمياتٍ معتدلة خلال فترة الحمل والرضاعة، ولكن لا توجد أدلّة كافية تُثبت أمان استهلاكه بالجرعات الدوائية خلال هذه الفترات.

الأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية: إذ إنَّ الأشخاص الذي يُعانون من حساسية الفول السوداني، وحبوب اللقاح، والجوز البرازيلي، وجوز المكاداميا، من الممكن أن يكونوا مصابين أيضاً بحساسية البندق،وتسبب حساسيّة البندق ظهور بعض الأعراض، والتي نذكر منها ما يأتي:

  • ظهور الإكزيما، أو الشرى على الجلد. التهاب الملتحمة التحسسي في العينين.
  • الغثيان، وآلام في البطن، والتقيؤ، والإسهال.
  • تورم الشفاه، واللسان، والوجه، والتي تُعرف بالوذمة الوعائيّة الصفير، أو الأزيز، وسيلان الأنف، والسعال.
  • صدمة الحساسية والتي تحدُث كردّ فعلٍ تحسسيّ، وفي حال حدوثها فيجب مُراجعة الطّبيب بشكلٍ مباشر.

مضادات الأکسدة من البندق الأعلی

_مضادات الأكسدة: يوفّر البندق كمياتٍ كبيرةً من مضادّات الأكسدة، والتي تُقلل من حدوث الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يُلحق الضرر ببُنية الخلية، ويُسرّع الشيخوخة، كما أنّه قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، وتُعدُّ الفينولات من أكثر أنواع مضادّات الأكسدة توفّراً في البندق، وهي تُساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدّم، والتّقليل من الالتهابات،وقد أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة Annals of Nutrition and Metabolism عام 2015، وأُجريت على مجموعةٍ من الأطفال المُصابين بعسر شحميات الدم أنّ استهلاكهم للبندق بشكليه؛ سواءً أكان بالقشور أو دونها مدّة 8 أسابيع قلّل من الإجهاد التأكسديّ الناجم عن تضرّر الحمض النووي الصبغي، كما لوحظ أنّ الأطفال الذين تناولوا البندق انخفضت لديهم مستويات الكوليسترول الضار مقارنةً بالأطفال الذين لم يتناولوه.وتجدُر الإشارة إلى أنّه يُفضّل تناوُل البندق مع قشرته الخارجية، دون تحميص، إذ تتركّز مُضادّات الأكسدة بشكلٍ كبير في قشرته، بالإضافة إلى أنّ محتوى البندق من مضادات الأكسدة ينخفض عند تحميصه.

فوائد البندق لتقویة العقل

فوائد البندق لتقویة العقل _أشارت دراسةٌ مخبريّةٌ أُجريت في جامعة فريدريش شيلر عام 2018 إلى أنَّ زيادة استهلاك البندق قد يُساهم في التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل: سرطان القولون، وذلك لاحتوائه على مركباتٍ تُساعد على تعزيز صحة الجسم، وخاصةً البندق المُخمّر مخبرياً، إذ إنَّه لا يتأثر بالتّحميص.كما أُجريت دراسة ٌأخرى نُشرت في مجلة Biomedicine & Pharmacotherapy عام 2017، وأظهرت أنَّ مستخلص البندق يحتوي على مركباتٍ تُقلل من نموّ بعض الخلايا السرطانية، ممّا قد يساهم في التقليل من خطر الإصابة بعدّة أنواع من السرطان، منها: سرطان عنق الرّحم، وسرطان الكبد، وسرطان الثّدي، إلّا أنّ هذه الدراسات غير كافية، وما زالت هناك حاجةٌ لإجراء المزيد من الدّراسات لمعرفة تأثير البندق في الخلايا السرطانيّة في جسم الإنسان. أشارت دراسة نُشرت في مجلة Journal of clinical lipidology عام 2013 إلى أنّ تناوُل نظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالبندق يمتلك تأثيراً مضاداً لعلامات الالتهاب، بالإضافة إلى تحسين وظيفة البطانة الغشائية، وتقليل تأكسد الكوليسترول الضار، والبروتين الشحمي، إلّا أنّ هذه الدراسات غير كافية، وما زالت هناك حاجةٌ إلى المزيد من الأدلّة للتأكد من تأثير البندق في التقليل من الالتهابات. أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Research in Medical Sciences عام 2013، أنَّ إضافة البندق للنظام الغذائي الخاصّ بمرضى السكري من النوع الثاني للبندق، مدة 8 أسابيع يُمكن أن يُقلل من خطر انخفاض تركيز الكوليسترول الجيد لدى هؤلاء المرضى، إلّا أنّ هذا النظام الغذائيّ لم يؤثر في مستويات سكر الدم الصيامي، أو نسبة الدهون الأخرى مثل: الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية لدى المشاركين في الدراسة.أُجريت دراسةٌ مخبريّةٌ نُشرت في مجلة العلوم العصبيّة الغذائية عام 2016 حول تأثير البندق في تحسين الذّاكرة، وأُجريت هذه الدّراسة على مجموعةٍ من الفئران من خلال إعطائهم البندق مدة 16 يوماً، وأظهرت النتائج أنّ البندق قد يُساعد على تحسين الذاكرة، وتقليل السلوكيات المُرتبطة بالقلق، بالإضافة إلى تحسين الالتهاب العصبي، والموت المبرمج للخلايا (بالإنجليزية: Apoptosis)، كما لوحظ انّه يُمكن لتناول مكملات البندق الغذائية أن يحسّن الصحة، ويقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

القیمة الغذائیة للبندق الأعلي

العنصر الغذائیه الکمیه
الماء 2.52 ملیلتر
السعرات الحراریة 646 سعرة حراریة
البروتین 15.03 غراما
الکربوهیدرات 17.6 غراما
الالیاف 9.4 غرامات
السکریات 4.89 غرامات
الدهون المشبعه 4.511 غرامات
الدهون الأحادية غير المشبعة 46.608 غرامات
الکالسیوم 123 ملیغرامات
الحدید 173 ملیغرامات

بیع و شراء البندق بالجملة

بیع و شراء البندق بالجملة  _هناك مقاطعة فيتربو ، بحوالي 18 ألف هكتار من المزارع وكمية سنوية تبلغ 40 ألف طن ، أي ما يعادل 5٪ من مساحة العالم ، ابتداء من التسعينيات ، غزت السجل الوطني لإنتاج البندق. تمتد الزراعة في مقاطعة لاتسيو إلى 30 بلدية (تمثل 15 منها النشاط الزراعي الرئيسي) وتشمل أكثر من 8000 أسرة. من وجهة نظر الأصناف ، فإن “Tonda gentile romana” هو الأكثر انتشارًا في مقاطعة فيتربو وعلى المستوى الوطني. يحظى التنوع بتقدير كبير من خلال الصناعات التحويلية للحصول على ضمانات أكبر لتوحيد المنتج والقدرة الجيدة على التكيف مع الظروف البيئية والمناخية المختلفة.

أسواق و متاجر بیع البندق الأعلی

_یمكن العثور على البندق ، وهو نوع موطنه آسيا الصغرى ، في جميع المناطق ذات المناخ المعتدل مع تربة خفيفة وخصبة وجيدة التصريف ، وتواجه الجنوب الغربي ، ويفضل أن يكون ذلك في التلال طالما أنها محمية من الرياح والصقيع.

سلسلة أسواق بیع البندق الأعلی الطازج

سلسلة أسواق بیع البندق الأعلی الطازج _ الأصناف الأخرى المزروعة في توسيا والتي تمثل 10٪ من النباتات هي”نوكشيوني” و ال ‘”توندا دي جيفوني”، والتي تؤدي أيضًا وظيفة الملقحات. التنوع “Tonda gentile romana” من Tuscia حصلت على “اسم محمي انتقاليًا”، وهي المرحلة الأخيرة قبل اعتراف المجتمع بـ DOP. تم تعيين غرفة التجارة في فيتربو كسلطة إشرافية عامة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا