بیع وشراء بندق الأستوائی الجید بالجملة

بندق الاستوائی الجید

تؤكل هذه الثمار وتعصر فيستخرج منها زيت مقبول الطعم وتعلو شجرة البندق من 3 ـ 6 أمتار، وهي ذات سوق وفروع عديدة، وأوراقها طرية بيضوية حادة الرأس مزدوجة التسنن. حب بندق أفاد باحثون بأن المواد الغذائية الموجودة بالبندق صديقة للقلب والشرايين كونها مصدر لـ “أوميجا3” التي تمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين و …

بیع وشراء بندق الأستوائی الجید بالجملة

مناطق الخاصة للزراعة البندق الأستوائیة

مناطق الخاصة للزراعة البندق الأستوائیة البندق الأستوائیة نوع من أنواع الجوز ينحدر من شجرة Corylus.

يُزرع البندق في الغالب في الدول التالية: إسبانيا والولايات المتحدة وتركيا وإيطاليا. للبندق نكهةٌ حلوة ويمكن أن يُؤكل محمصًا أو نيئًا أو في بعض الأحيان مطحونًا ليصبح مثل العجينة. كغيره من المكسرات الأخرى، البندق غنيٌّ بالعناصر الغذائية كالبروتين والفيتامينات والمعادن والدهون. لنتعرف سويةً في المقال التالي على مواسم وطرق زراعة البندق فلا ربما ترغب في زراعته بنفسك للاستخدام المنزلي أو التجاري.

نعطیکم معلومات عن زرع البندق الأستوائیة وحصاد البندق الأستوائی وملکیات البندق الأستوائیة و مراکز زراعة البندق فی هذا التقریر.

خصائص المناطقة الأستوائیة للزرع البندق

_فترة الخريف هي الفترة الأنسب لزراعة البندق وفي حال توفر المناخ المعتدل، تكون شجرة البندق في أفضل أحوالها وتنتج محصولًا مُرضيًا بالتزامن مع مقاومتها لدرجات حرارة قد تصل ل -10 درجة مئوية، حيث يمكن أن يزيد نشاط الجذور في بداية الشتاء. تؤثر التربة الضحلة على زراعة البندق لحد ما، لكن بالعموم تنجح في كافة التربات طالما أنها تحوي مستوى pH من 5.5 إلى 7.5 وبعيدة عن المستنقعات والأماكن التي تكثير فيها الرطوبة والماء بشكلٍ دائم.

يجب أن تزرع أشجار البندق في تربة لا يقل عمقها عن 2.4 إلى 3 أمتار.

تتطلب أشجار البندق تربةً خصبةً مهواة بشكلٍ جيد، لذا قبل البدء بالزراعة لابُد من التحقق من العناصر المغذية للتربة ودرجة حموضتها.

كما يجب الحرص على الابتعاد عن التربة الثقيلة أو سيئة التصريف.

الآن لنبدأ الزراعة: ترك مافة بين شجيرات البندق من 3 إلى 4 أمتار. بلل الجذور جيّدا قبل وضعها في التربة.

لتكن الجذور قريبة من السطح قليلا فجذور البندق تميل للنمو بالقرب من سطح التربة.

احفر حفرة واسعة لاستيعاب الجذور.

طمر الجذور بالتربة وإزالة الأوساخ منها مع مراعاة إضافة قليلٍ من الماء إلى الحفرة قبل ملئها نهائيا بالتربة.

يُفضّل خلط قليل من سماد Tre-Pep مع المء قبل إضافتها.

قم بإزالة الفروع الضعيفة والجذور الميتة منذ البدايية لتبدأ الشجرة حياتها بقوة.

طلاء بداية جذع الشجرة بالكلس لحمايتها من الحشرات وحرارة الشمس.

التنظيف المستمر حول الشجرة وإزالة كافة المخلفات في السنوات الأولى لنموها.

  1. يجب تلقيح أشجار البندق بواسطة الرياح في درجات حرارةٍ منخفضةٍ (حوالي -10 درجة مئوية ومادون).
  2. عملية التلقيح تتم بشكلٍ أساسيٍ بواسطة نوعين من شجرة البندق لكن من الممكن أن يحدث تلقيح ذاتي في الشجرة نفسها (لكن هذا ليس دائم الحدوث لذا يُفضل زراعة أصناف مختلفة).
  3. يحدث الإزهار والتلقيح لدى شجرة البندق في فصل الشتاء على عكس باقي أنواع الأشجار.
  4. تبدأ الثمار بالنمو والنضوج خلال شهر أيار.
  5. يوصي الخبراء بزراعة شجرة البندق على مسافة تبلغ حوالي 4 أمتار بين الصفوف و 3 أمتار بين الشجرة والأخرى.
  6. يمكن زراعة 860 شجرة بندق في الهكتار الواحد ومن المستحسن زراعة 10% من هذا العدد من أصناف مختلفة وبتوزيع مُنظّم لضمان التلقيح الجيد.
  7. تستخدم الأسمدة العضوية وغير العضوية لدعم أشجار البندق بكمياتٍ مختلفةٍ تعتمد على تحليل التربة ومعرفة النقص الذي تعاني منه كما يلي: · 30 طن للهكتار الواحد من سماد FYM في حال كانت نسبة المواد العضوية في التربة أقل من 2%، هنا الحديث عن الأشجار الحديثة العهد.
  8. بالنسبة للأشجار الناضجة فيتم رفع النسبة حسب تحليل الأوراق والتربة.
  9. بالنسبة للري: لابد من ضمان حصول كل شجرة على 30 لترًا من الماء كل 3-4 أسابيع في فترات الصيف وقلّة الأمطار، أما في فترات الأمطار والشتاء فلا حاجة للسقي.
  10. الري بالتنقيط هو أفضل خيارات الري التي تعطي نتيجة فعالة من حيث نوعية الثمار وحجمها
  11. . لابد من تقليم شجيرة البندق بشكلٍ مدروس فهي لا تحتاج إلى التقليم الكبير فقط قم بإزالة الفروع الصغيرة والضعيفة واترك عدة فروع قوية لتشكل الدعامة الرئيسية لنمو الشجرة للأعلى.
  12. يمكن جني محصول البندق في بداية الخريف حيف تبدأ الثمار والأوراق بالتساقط سوية ويستمر تساقط الثمار على مدار 6 أسابيع تقريبًا.

کیفیة الحصاد البندق الأستوائی ومراحلها

کیفیة الحصاد البندق الأستوائی ومراحلها _كما نرى فإن زراعة البندق تتجاوز كونها أمرًا تقليديًا بل هي أمرٌ ممتعٌ ومليءٌ بالتحديات وفي حال اتباع الخطوات الصحيحة في زراعته والعناية به فقد تحصل على أول حبات البندق في فترة 3-4 سنوات

متی یتم حصاد البندق

يزدهر البندق ، المعروف أيضًا باسم البندق ، في مناطق الشتاء المعتدل الرطب جنبًا إلى جنب مع فصول الصيف الباردة. تنتج البندق المكسرات عندما يبلغون من العمر 4 سنوات تقريبًا ولكن لا تصبح منتجة حقًا حتى تقترب من 7 سنوات من العمر

تظهر مجموعات الأزهار في أواخر الشتاء إلى أوائل الربيع بين فبراير ومارس. بمجرد تلقيح الأزهار ، تبدأ المكسرات في التكون. على مدار أشهر الصيف ، تستمر المكسرات في النضج حتى حصاد البندق في أكتوبر. بمجرد حصاد الجوز ، ستصبح الشجرة خامدة حتى الربيع القادم.

سوف تنضج المكسرات في سبتمبر حتى حصاد أكتوبر. في هذا الوقت ، من الجيد القيام ببعض الأعمال التحضيرية قبل قطف البندق. جز المنطقة المحيطة بأشجار البندق لإزالة الحشائش والأعشاب الضارة ، مما سيجعل الحصاد أسهل لأنه يسمح لك بجرف الجوز المتساقط إلى أكوام.

يجب حصاد البندق قبل هطول أمطار الخريف. عندما تنضج المكسرات ، تسقط من الشجرة على مدار ستة أسابيع تقريبًا. عندما ترى أن الصواميل قد بدأت في السقوط ، يمكنك تسهيل العملية عن طريق هز أطراف الشجرة برفق لتفكيك الصواميل من أعشاشها.

اجمع المكسرات من الأرض. قد تكون بعض المكسرات المتساقطة دودية أو حتى فارغة. من السهل التمييز بين تلك المكسرات السيئة والجيدة. ضع المكسرات في الماء. المكسرات العائمة هي الذخائر. تجاهل أي عوائم. أيضًا ، سيكون للمكسرات المصابة بالحشرات ثقوب في القشرة ويجب التخلص منها.

بمجرد الانتهاء من قطف البندق ، حان الوقت لتجفيفها. ابدأ في تجفيفها في غضون 24 ساعة بعد قطفها. ضعها في طبقة واحدة على الشاشة للسماح بتهوية جيدة. ضعهم في مكان جاف ودافئ وقلبهم كل يوم. يجب تجفيف البندق بهذه الطريقة تمامًا خلال 2-4 أسابيع. لتسريع العملية ، يمكنك استخدام مجفف الطعام.

اضبطي درجة حرارة المجفف على 90-105 درجة فهرنهايت (32-40 درجة مئوية). سوف يقصر مجفف الطعام وقت التجفيف إلى 2-4 أيام. يمكنك أيضًا تجفيف المكسرات فوق الفرن أو المبرد ، أيًا كان ما سيحافظ على درجة الحرارة حول 90-105 فهرنهايت (32-40.5 درجة مئوية). وليس أكثر من ذلك.

أيضًا ، إذا قمت بقشر المكسرات قبل تجفيفها ، سيقل وقت الجفاف بشكل كبير.

بمجرد أن يجف البندق ، يصبح لون اللحم قشديًا وثابتًا. طالما لم يتم قشر المكسرات ، يمكن تخزين البندق في درجة حرارة الغرفة لعدة أشهر.

يجب استخدام المكسرات المقشرة في غضون أسابيع قليلة أو تخزينها في الثلاجة أو تجميدها لمدة تصل إلى عام. البندق لذيذ جدا.

ليس لدي شك في أن الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة عام لن يكون مشكلة. إنها رائعة بمفردها أو تضاف إلى المخبوزات ، أو تقذف في السلطة أو مطحونة في زبدة الجوز ؛ أي شخص نوتيلا محلية الصنع؟

تعتبر التربة الفضفاضة نسبيًا جيدة التصريف والتي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية وعمق ثلاثة أقدام على الأقل هي الأفضل لهذه الشجيرات الكبيرة. يمكن أن توجد في أي منطقة من الفناء تتعرض لأشعة الشمس الكاملة ، لكن تذكر أنها تنتشر للخارج وكذلك لأعلى. مرتبة كأداة تحوط ، يجب أن تكون المسافة بينهما حوالي ثمانية إلى عشرة أقدام. خلاف ذلك ، فإن أي مسافات تتجاوز ذلك متروك لك إذا زادت بشكل فردي.

إنها ذاتية التلقيح ، لذا تكفي شجرة واحدة بمفردها ، ومع ذلك ستحقق المزيد من النجاح في حصادك إذا كان لديك عدد قليل من الأشجار. يمكن أن يأتي البندق من مصدرين: إما من البرية أو من نبات آخر ومن المشتل. في البرية أو من نبات راسخ ، يمكن إنبات الجوز أو تكاثره عن طريق الحفر الذي يبدأ من المتسابقين من شجرة ثابتة.

من المرجح أن تنجح هذه الطريقة الثانية. يسعد معظم مالكي البندق بالتخلي عن البطاطس ، حيث يتعين عليهم حفرها لمنع أشجارهم من الانتشار. الغرس كما هو الحال مع أي شجيرة أو شجرة صغيرة. حدد المنطقة الصحيحة (أعلاه) ثم احفر حفرة كبيرة بما يكفي لأخذ شجرة البداية أو الإنبات ودفن جذورها تمامًا. احك التربة برفق واسقها بانتظام.

ستنمو الأشجار بسرعة كبيرة وتبدأ في الثمار بعد السنة الثالثة أو الرابعة وبالتأكيد بحلول السنة الخامسة.

ملکیات الشجرة البندق الأستوائیة

_ بادئ ذي بدء ، من السهل زراعة أشجار البندق ، ولكن يجب أن تكون في مناطق الصلابة 4 – 9. هذا هو المكان الذي ينمو فيه البندق بشكل أفضل.

تعمل أنواع معينة من البندق بشكل أفضل في المناطق من 4 إلى 6 بينما يعمل البعض الآخر بشكل أفضل في المناطق من 7 إلى 9. هناك الكثير من الفوائد عندما تزرع شجرة البندق الخاصة بك. أحدها أنه من السهل زراعة البندق لأنه ليس لديهم العديد من الاحتياجات الخاصة. وبالمثل ، فإن أشجار البندق شديدة التحمل ويمكنها التعامل مع فصول الشتاء الباردة والرطبة.

على هذا النحو ، يمكنك وضعها في مناطق المشاكل داخل حديقتك ولا يزال لديك أشجار تنتج شيئًا ما. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حماية الحياة البرية المحلية وإطعامها عندما تقوم بزراعتها باعتبارها سياجًا.

البندق خصب بشكل طبيعي ، لذلك يفضلون التربة جيدة التصريف التي لا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية.

إذا زرعتها في تربة أكثر خصوبة ، فستحصل على أشجار بها الكثير من الأوراق ، ولكن سيكون لديك عدد أقل من المكسرات والزهور. من المفيد أيضًا زرعها جميعًا في مجموعة. بهذه الطريقة ، ينتقل حبوب اللقاح من نبتة بندق إلى أخرى. ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن الأشجار الأخرى من الحي يمكنها تلقيح البندق أيضًا. هذا يعني أنهم يفضلون أيضًا المواقع المفتوحة حتى تتمكن النباتات الأخرى من تلقيحها بفعالية.

إذا كان لديك مساحة أكبر في حديقتك ، فإن أشجار البندق مثالية لإنشاء بستان صغير. يمكنك وضع الأشجار على بعد حوالي 15 قدمًا بحيث يكون لديهم مساحة كبيرة للنمو. يمكنك أيضًا إنشاء بستان من أنواع مختلفة للمساعدة في التلقيح.

فقط تأكد من التحقق من توافق التلقيح مع الأشجار التي تزرعها حتى يكون التطابق جيدًا. لمزيد من التلقيح الناجح ، يجب أن تزهر جميع الأصناف في نفس الوقت. شيء آخر مهم يجب مراعاته هو أنه يجب أن تزرعه في الربيع بعد أول موجة صقيع.

مراکز زراعة البندق الأستوائیة

مراکز زراعة البندق الأستوائیة اجرئ الزراعه

أول شيء عليك القيام به هو تبليل الجذور ثم عمل حفرة عميقة وواسعة بما يكفي لاستيعاب نظام الجذر.

ابحث عن الحلقة “J” وازرع الشجرة على بعد حوالي 12 بوصة من تلك القاعدة.

أعد ملء الحفرة ببعض التربة المحسنة. سيكون من الأفضل استخدام التربة المصممة خصيصًا للبندق.

سيُظهر لك مركز حديقتك أو حضانتك ما عليك الحصول عليه. تأكد من حشو التربة بقوة حول الجذور أثناء إضافة كل مجرفة ممتلئة. بمجرد امتلاء الثقب بحوالي 3/4 ، أضف حوالي جالونين من الماء.

يمكنك استخدام السماد السائل مع آخر جالون من الماء.

إذا اخترت زراعة الشجرة في الخريف ، ففكر في الانتظار حتى الربيع للتخصيب. ثم املأ الحفرة تمامًا بالتربة. بدلاً من ذلك ، يمكنك زراعة شجرة بندق من حبات البندق التي سبق حصادها.

تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً لأن المكسرات يجب أن تنبت. غالبًا ما يجد الناس أيضًا أنه من الأسهل شراء شجيرة أو شجرة صغيرة وإعادة زراعتها في الحديقة أو الفناء.

صيانة في حين أن أشجار البندق منخفضة الصيانة نسبيًا ، هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها حتى تنتج. تشذيب سوف تحتاج إلى تقليم شجرة الجذر العارية لإجبارها على النمو بشكل أقوى والحفاظ على جذعها.

إذا كان لديك شجرة مكسرات محفوظ بوعاء ، يمكنك تخطي التقليم. لتقليمها ، تأكد من قطع ثلث أقدم نمو. افعل ذلك عن طريق نشر أو قص السيقان مرة أخرى إلى مستوى الأرض. يمكنك أيضًا تقليل المناطق المزدحمة للحفاظ على وسط الشجرة متجدد الهواء وخفيفًا.

قم بقطع الفروع المتقاطعة واترك نموًا صغيرًا يشبه الغصين لأن هذا يحتوي على أزهار أنثوية. قد تجد الفاصوليا تنمو من جذر النبات ، وعادة ما توجد بالقرب من الجذع أو الساق الرئيسي. سيساعدك أيضًا إذا قمت بسحبها أو حفرها لمنع نفسك من الحصول على كتلة من السيقان.

حماية الجذع ضع في اعتبارك لف الجذع بواقي شجرة لحمايته من حروق الشمس والإصابة من القوارض. تأكد من تغطية الشجرة بالغطاء بعد شهر من زراعتها لإبعاد الأعشاب الضارة عن الشجرة. قم بالتحديث حسب الحاجة.

من الأفضل أيضًا عدم ترك التربة حول شجيرة البندق تجف تمامًا. خلال موسم الجفاف ، يجب أن تسقي أسبوعيًا. اسمح بقدر ما تستطيع من الماء أن تغرق في التربة. سماد قد لا تحتاج شجيراتك إلى الإخصاب بانتظام إذا كنت تستخدم تربة جيدة. ومع ذلك ، فإن النيتروجين ضروري للنمو ، بينما البوتاسيوم ضروري لتحسين الجودة وزيادة الغلة والقدرة على مقاومة الأمراض.

ضع في اعتبارك ارتفاع كميات NPK في الأسمدة عندما تكون أوراق شجيرة البندق صفراء أو تعاني من نمو بطيء. اختر السماد العضوي عندما يكون ذلك ممكنًا.

الآفات

تحب السناجب المكسرات من جميع الأنواع وهي مصممة للغاية وبهلوانية في التمهيد. قد تجد صعوبة في الحفاظ على البندق في مأمن منها.

نظرًا لأنها تشبه الأشجار ، فإن الشجيرات فريسة سهلة ، وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام قفص فواكه شبكي ، إلا أنه قد لا يردع السناجب والقوارض الأخرى. بدلاً من ذلك ، شاهد فقط للتأكد من أن السناجب لا تأخذ الكثير.

إذا فعلوا ذلك ، فقد حان الوقت لاختيارهم جميعًا إذا استطعت.

مراکز تصدیر البندق الأستوائیة

_تصدیر البندق الأستوائیة قيمة البندق الأمريكية

البندق الأمريكي عبارة عن نباتات رائعة للأسيجة الطبيعية وكذلك التباعد في جميع أنحاء الحديقة المستوحاة من الطبيعة.

إنها توفر نسيجًا متوسط ​​الحجم للأوراق مع لون أخضر هش يتغير إلى الأصفر الجذاب إلى البرتقالي في الخريف. على الرغم من أنها ليست شجيرات نموذجية ، إلا أنها نباتات حشو رائعة تضيف كل ذلك مهمًا اللون الاخضر إلى المناظر الطبيعية.

إنها نباتات طويلة العمر معروف عنها أنها تعيش جيدًا لأكثر من أربعين عامًا. لن ترغب في وضعها في التربة الرطبة إلا إذا كنت تريدها أن تمتص كثيرًا وتنتشر. تعتبر مبيعات منطقة الحفاظ على التربة والمياه في أوائل الربيع طريقة رائعة للعثور على نباتات رخيصة على الرغم من كونها صغيرة جدًا في العادة. حتى النباتات التي بدأت من البذور يمكن أن تحمل المكسرات في وقت مبكر جدًا ، فإن ثلاث إلى أربع سنوات ليست غير عادية مقارنة بعقود من الأشجار التي تحمل الجوز. مثل معظم النباتات ، فإنها لن تحمل محصولًا ثقيلًا كل عام ، ولكن بدلاً من ذلك كل سنتين أو ثلاث سنوات مع إنتاجية أقل في السنوات الفاصلة بينهما.

بالطبع هناك بعض الاختيارات من قبل صناعة الحضانة ، بما في ذلك Purple Leaf Bailey Select (Corylus americana “Purpleleaf Bailey Select”) إذا كان لديك فقط واحدة أكثر تزيينيًا.

على الرغم من أن أبحاث الملاحظات قد بدأت في العثور على أن نباتات أوراق الشجر الأرجواني قد لا تغذي الحشرات المحلية وكذلك نباتات الأوراق الخضراء ، وإذا كنت تزرع هذا النبات لقيمته البيئية العالية ، فقد ترغب في إعادة النظر فيه.

مبیعات البندق الأستوائی الجید

مبیعات البندق الأستوائی الجید تصدیر البندق و قشر البندق للمزید من معلومات اضغط _مبیعات البندق الأستوائی تنحدر ثمرة البندق من عائلة ممتدة تضم مكسراتنا المفضلة من جوز ولوز وكاجو وغيرها الكثير، وفوائد البندق تتعدى كونه مجرد ثمرة لذيذة أو نكهة مفضلة لقهوة البعض، اقرأ المقال لتعرف أكثر عنها.


تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا