مراکز بیع بندق الفلة الممتاز

هناک العديد مراکز بیع بندق الفلة الممتاز في إيران. أينما ذهبتم من الأسواق الإيرانية يمکنکم العثور علی بندق الفله ممتاز ؛ لکن في البداية يجب أن تعرفوا معلومات حول البندق وکيفية بيعها وتوزيعها في الأسواق. تجدر الإشارة إلی أن معنی الفلة هو بيع المنتجات والمحاصيل بالجملة.

مراکز بیع بندق الفلة الممتاز

کیفیة توزیع البندق الفلة فی الأسواق

کیفیة توزیع البندق الفلة فی الأسواق تقوم مصانع البندق أوزارعيه بتوزيع البندق الفلة الممتاز بالجملة أو التجزئة ؛ فالبعض قد أقبلوا إلی طرق حديثة للبيع کالإنترنت والمواقع التجارية والبعض اختاروا الطرق التقليدية السابقة بالبيع المباشر وتوزيعها في الأسواق.

ممیزات البندق الفلة الممتاز

أول فائدة للبندق هو أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز القلبي الوعائي والحفاظ عليه ، حيث يحتوي على أحماض الأوليك ، وهي نوع من الدهون غير المشبعة. يمكن أن يساعد حمض الأوليك في خفض الكوليسترول السيئ ، ويمكنه أيضًا زيادة كمية الكوليسترول الجيد في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البندق على نسبة عالية من المغنيسيوم ، وهو نوع من المعادن مفيد جدًا في تنظيم كمية الكالسيوم في جسمك ، ونتيجة لذلك ، يمنعك من وجود الكثير من الكالسيوم في جسمك. الكالسيوم ضروري جدًا لجسمك ، لكن الإفراط في تناوله في الجسم سيؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. وجود ما يكفي من الكالسيوم في الجسم يهدئ القلب.

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الجسم والخلايا. لذلك فهو يساعد في تقلص العضلات ويمنع الضغط الزائد عليها ، كما يقلل من توتر العضلات وتعبها وتشنجاتها وألمها. وفقًا للدراسات ، فإن الجرعة الصحيحة من المغنيسيوم تساعد في تقوية العضلات ، كما أن الكمية المناسبة من المغنيسيوم يمكن أن تحسن صحة عظامك. يحتوي البندق على كميات كبيرة من المنجنيز ، وسيكون المنغنيز مفيدًا لتحسين كثافة العظام وأيضًا يحارب العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام. يلعب المنغنيز دورًا مهمًا في التخلص من الكوليسترول والأحماض الدهنية. هذا المعدن هو الكربوهيدرات والبروتين الأيضي الأساسي. كلما ارتفع مستوى المنجنيز في نظام الجسم ، كان التمثيل الغذائي للبروتين والكربوهيدرات أفضل. هذا يعزز صحة الجهاز الهضمي في الجسم. تزيد الألياف الموجودة في البندق من امتصاص العناصر الغذائية ، وفي نفس الوقت تساعد على التخلص من النفايات والمواد السامة من خلال البراز. فيتامين ب 6 هو فيتامين أساسي من أجل الأداء السليم للأحماض الأمينية في الجسم. تلعب هذه الأحماض دورًا تنظيميًا في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. يؤدي نقص فيتامين ب 6 أيضًا إلى تثبيط تخليق غمد المايلين وهو ضروري للتشغيل السليم للجهاز العصبي. فيتامين ب 6 ضروري أيضًا للإنتاج المناسب للناقلات العصبية مثل الإبينفرين والميلاتونين والسيروتونين.

واحدة من أكبر فوائد استخدام البندق هي الوقاية من السرطان. البندق مادة جيدة جدًا للوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. يمد البندق جسمك بالكثير من المنجنيز ، وهو ضروري لإنتاج إنزيمات مضادات الأكسدة في الميتوكوندريا ويساعد على الوقاية من السرطان. تظهر الأبحاث أيضًا أن البندق يمكن أن يحميك من السرطان ؛ للبندق تأثير مضاد للتخثر ، مما يعني أنه يمكن أن يثبط الخلايا السرطانية.

البندق مفيد في الحفاظ على إشراق ونضارة البشرة ويساعد بشرتك على أن تبدو شابة ومنتعشة. البندق عبارة عن مزيج من فيتامين C وفيتامين E ، وهما مصدران لمضادات الأكسدة ، وهذه المواد المضادة للأكسدة تقاوم جذور الأسبستوس وتمنع علامات الشيخوخة المبكرة التي تسببها الجذور الحرة بشكل أساسي. البندق مفيد أيضًا للنساء الحوامل ، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للتغذية السليمة ونمو الأطفال. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البندق على حمض الفوليك ، والذي يستخدم على نطاق واسع لمنع عيوب الأنبوب العصبي في الجنين أثناء الحمل. فائدة أخرى لهذا الحمض هو أنه يساعد أنسجة الجنين على النمو أثناء الحمل. البندق مفيد جدا في خفض نسبة الكوليسترول. يمكن أن يساعد تناول 40 جرامًا من البندق يوميًا في خفض نسبة الكوليسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد والحفاظ عليه ، في الواقع ، تشير الدراسات إلى أن تناول 1 جرام من البندق لكل كيلوغرام من وزن الجسم يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول الضار. البندق هو أيضًا مصدر غذاء رائع للنباتيين. كمية البروتين في البندق عالية جدًا ، لذلك فإن النباتيين الذين لا يأكلون الأطعمة الحيوانية ، ويتم الحصول على البروتين أساسًا من الأطعمة الحيوانية ، يمكن أن يكون البندق حلاً كاملاً لهذه المشكلة ، لأن البندق يحتوي على 15 جرامًا من بروتين لكل 100 جرام. يحتوي البندق على الكثير من مضادات الأكسدة. لذلك ، ليس هناك شك في أن البندق يحمي جسمك من الجذور الحرة الضارة ويحافظ على صحتك طوال اليوم. البندق مصدر غني بفيتامين هـ. 100 جرام من البندق تحتوي على حوالي 15٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين هـ. يمكن أن يساعد الحصول على ما يكفي من فيتامين (هـ) في الوقاية من أي مرض مرتبط بفقر الدم ، كما أنه يعزز جهاز المناعة في الجسم. بالإضافة إلى الكمية الكبيرة من فيتامين (هـ) التي يمكنك الحصول عليها من تناول البندق ، فإن هذه المكسرات تجعلك تحصل على العناصر الغذائية الأخرى أيضًا ، فمن خلال تناول البندق ، ستحصل على حوالي 30٪ من استهلاكك اليومي من الحديد. يمنع الحديد أيضًا فقر الدم وهو مسؤول عن نقل الدم الغني بالأكسجين من الرئتين إلى أجزاء أخرى من الجسم.

طرق مختلفة لزراعة أشجار البندق

طرق مختلفة لزراعة أشجار البندق زراعة أشجار البندق بحاجة إلی ظروف خاصة ، تشمل الموارد الآتية:

التراب المطلوب لزراعة البندق: يحتاج البندق للنمو إلی تراب عميق أو شبة عميق (أکثر من 50 سنتيمتر) ، يجذب قدرا کثيرا من الماء ، بالرغم أنه متوافق مع جميع أنواع التراب ؛ کالتراب الرسوبي والطيني والرملي أوخليط منها أو التراب الذي يحتوي علی طين بما فيه الکفاية. هناک نوع أخر من التراب وهو التراب الخفيف ، الذي يشمل التراب الرملي والتراب الطيني ، الذي يکون تسرب الماء فيها سريع. توافق البندق مع التراب القليوي بـPH مختلفة نسبي وتوافقه مع التاراب الحمضي بـPH 6 أفضل بالنسبة إلی التراب بـPH 7.5 أو الأکثر.

علی الرغم أن وجود الکلس في التراب لايرتبط بـPH وشجرة البندق متوافقة معه ، لکن التقارية تظهر أنه لا ينبغي زراعة البندق في أراضي کلسها أکثر من 10% ؛ لأن جذور شجرة البندق حساسة بالاختناق ، فلا ينبغي زراعتها في التراب الطيني والثقيلة وغير مصرف المياه.الرطوبة هي سبب أخر في نمو الشجرة خاصة شجرة البندق ؛ 70% أو 80% من الرطوبة جيد لزراعة البندق ؛ فلو کان هطول الأمطار السنوية 800 مم علی الأقل ، بالتشتت المناسب في الفصول الحارة يمکن القيام بزراعة البندق المطرية ، وإلا يجب ري الأشجار نهاية فصل لربيع وبداية الصيف. إحدی الحاجات الأساسية لشجرة البندق هو وجود حمض الأبسيسيک والرطوبة الکافية حولها ، لأن له أوراق عريضة وجذور سطحية ؛ فيمکن زراعة البندق في المناطق التي هطول الأمطار السنوية فيها کافي ومناسب.

الري المنتظم لحدائق الفندق يسبب زيادة أخذ المياه والمواد المعدنية من قبل الأشجار وتقوية الجذور والنمو السريع للأشجار وزيادة جودة المحاصيل. يجب ري الأشجار بين 4 أو 7 أيام ، بالنظر إلی نوع التراب والطقس وتحتاج الأشجار في فترة النمو إلی 10000 متر مکعب حمض الأبسيسيک. بالنظر إلی تلقيح شجرة البندق في الشتاء ، الرياح الشديدة والبارة تمنعها من ذلک ، کما يؤدي ذلک إلی احتراق فروع الشجرة والأوراق الرياح الحارة في الصيف يسبب ذلک أيضا ؛ إذن ، يجب الاجتناب من زراعة البندق في مسار الرياح الباردة والحارة أو استخدام قواطع الرياح للأشجار.

يمکن تکاثر معظم الأشجار بالبذر الجنسي) ، فنزع القشرة يزيد من نبت حتی 81%. لو تم حصد البندق متأخرا (نهاية الصيف) فيکون قشر البندق صلب وفي هذه الحالة ، يجب تعريض البندق للحرارة بـ20 درجة مئوية ، کما يجب تعريضه للبرودة (4 درجة مئوية). هناک طريق آخر لزراعة البندق وهو طريق غير الجنسي (النبت): هناک فروع للشجرة ، تنبت في مکان غير مناسب من الشجرة ، فيمکن نزعها وزراعتها بجانب الشجرة وهذا نوع من التکاثر.

يمکن هجن شجرة بندق بسائر الأشجار المثمرة ، فيمکن للهجن استخدام أنواع هجن النبت ، لو کان حبوب اللقاح مع أنثی الشجرة متوافقة ، فالإثمار سيکون جيدا. تسقط فاکهة البندق الناضجة علی الأرض ، فيتغير لونها ، إذن يجب نزع قشر البندق التي سقطت علی الأرض. يجب تجميع الفواکه 2 إلی 3 مرات في الفصل. إثمار أشجار البندق يختلف بالنسبة إلی عمر الأشجار ونوع التراب و… ، فلو کان إثمار هکتار من الحديقة 2200 کجم فهو رائع. يجدر الذکر أن إثمار الأشجار مختلفة في کل سنة.

منتجات المختلفة من البندق الفلة

اليوم هناک أکثر من 100 منتجا من البنق في الأسواق العالمية ، فمن الضروري انتاج منتجات جديدة من البندق ؛ يتم انتاج المنتجات من الخشب والجذع والقشر والوردة والفاکهة من البندق ويمکن تقسيمها إلی الموارد الآتية: المنتجات الغذائية: تشمل المکسرات والشوکولاتة والدهون المأکولة وطحن البندق وعجين البندق وبسکويت البندق وشرائح البندق والعکرونة والخبز والألبان المنکهة والبوظة المنکهة والعلکة والهلام و.. ؛ والمنتجات الصحية التي تشمل الفيتامينات وحبوب تاکسول المضادة للسرطان والمنتجات مضادة الجراثيم وعصير أناتولي للأوراق والدهون الطبية وأنواع الکريمات والبخاخ والعطور والمنتجات الجديدة من نفايات البندق تشمل الوقود والکربون المفعل والمواد الجاذب للألوان وطعام الطيور والماشية والأسمدة النانوية وأنواع الألوان الطبيعية والمصنوعات اليدوية من خشب البندق و…

کما تعرفون ، يتکون البندق من 60% من الدهن ، ذو طعم رائع ولون فاتح ويستخدم هذا الدهن في صناعة العطور والأکل والرسم. المراحل الکلية لانتج دهن البندق تشمل الموارد الآتية: أخذ الصمغ والإحباط والتجفيف وإزالة اللون والهدرجة وإزالة اللون للمرة الثانية وصياغة الدهن وإزالة الرائحة. أحد منتجات البندق الفلة هو عجين البندق الذي يتم انتاجه من الحبة. لهذا المنتج قيمة مضافة کثيرة ويتم استخدامه في مختلف الصناعات الغذائية وصناعة الشوکولاتة والألبان المنکهة والکعک والبسکويت وطبخ الحلويات والکريمات والخبز المنکه والمعکرونة و.. ؛ يتم طحن البندق مرتين بجهازيم مختلفين للحصول علی عجين البندق.

يستخدم جهاز طحن الشوکولاتة لخلط أجزاءها کالسکر والدهن وسحوق البندق ؛ الجدار الداخلي للجهاز مصنوع من الفولاذ. فيضاف إلی الخليط الماء البارد. إعادة تحضير نفايات البندق عملية هامة لانتاج الشوکولاتة ؛ من خلال هذه الوتيرة تحذف الرطوبة والروائح الکريهة منها ؛ فتستغرق عملية إعادة تحضير نفايات البندق حوالي 13 ساعة وتشمل المراحل الآتية: جعل النفايات في الجهاز وتحضير نفايات الشوکولاتة الجافة وتحضير نفايات شوکولاتة البلاستيک والتجانس والتفريغ الکهربائي واستخراج المواد المؤثرة من البندق. کما تعرفون ، البندق هو المادة الوحيدة التي تحتوي علی 20 من الحموض الأمينية الضرورية للجسم ؛ کما توجد فيه فيتامينات مختلفة ، فيجب استخراج المواد المؤثرة من البندق لانتاج المنتجات الجديدة تحت إشراف اختبارات التحليل الکيمياوي والأحياء الدقيقة ومراقبة الجودة. يمکن استخدام قشر البندق في عدة صناعات. قشر البندق يعد من المواد العضوية التي تحتوي علی قدر کبير من الکربون ، الذي يتم استخدامه في إزالة الأصباغ وتنقية المياه وازالة المعادن الثقيلة.

المواد المضادة للجراثيم ومستخلص الإيثانول أوراق البندق هو أحد منتجاته. زراعة البندق کان عملا شائعا في العالم وقد تم إشاعتها في المناطق المختلفة من البحر المتوسط. إن الرومان واليونانيين کانو يستخدمون البندق لعلاج الأمراض وزراعة البندق في إيران کان عملا شائعا منذ عدة قرون. تظهر التقارير أن للبندق يؤثر علی بکتيريا المكورات العنقودية ، الزائفة الزنجارية ، الإشريكية القولونية أثرا مضاد الجراثيم وهذه الخواص أثکر في أواق البندق. يتم استخلاص تاکسول للموارد الصيدلانية کأکثر المواد الطبيعيظ تأثيرا لعلاج السرطان. فيمکن استخدامه في علاج سرطان المبيض وسرطان الثدي وسرطان الجلد والرئة والمسالك البولية والمريء والغدد الليمفاوية. تم استخدام تاكسول عام 1992 لعلاج سرطان المبيض وتم اعتماده عام 1994. تظهر الدراسات الحديثة أن التاكسول فعال في علاج مجموعة متنوعة من أورام الرأس والرقبة ، نوع من سرطان الجلد ، نوعان شائعان من سرطان الرئة ، سرطان المسالك البولية ، سرطان المريء ، نوع معين من سرطان العظام ، نوعان من العقد الليمفاوية وسرطان الحبل الشوكي. أنواع أشجار الطقسوس على وشك الانقراض ، والأشجار المناسبة لاستخراج التاكسول هي أشجار عمرها عدة مئات من السنين ، وبسبب انخفاض إنتاج التاكسول ، يؤدي هذا الاستخراج إلى تدمير موارد التاكسول الطبيعية. في الآونة الأخيرة ، تم عزل التاكسول من لحاء وأوراق وأغصان وثمار شجرة البندق ، على الرغم من أنه ثبت أن كمية التاكسول في شجرة الطقسوس تبلغ 10 أضعاف كمية شجرة البندق. إن زيادة الطلب على التاكسول في الاستخدامات الطبية كدواء مضاد للسرطان ومن ناحية أخرى فإن تقييد إنتاجه من مصادر نباتية يتسبب في آلية الأنشطة الأنزيمية في تركيبه الحيوي وكذلك طرق استخلاص هذا النبات ليتم فحصها بشكل كامل.

أسهل طريقة للحصول على التاكسول هي استخراجه من النباتات. قد تعتمد كمية التاكسول التي يتم الحصول عليها على عمر وجنس النبات ، والظروف المناخية ، والمناخ ، وحالة التربة في منطقة النمو ، ووصول النبات إلى الضوء ونوع النبات. يُعد ديتيربينويد المسمى تاكسول ، الذي يتم الحصول عليه من أنواع مختلفة من التاكسوس والبندق ، أحد أفضل الأدوية المضادة للسرطان. تاكسول معروف منذ 15 سنة. تظهر دراسة التغيرات الموسمية أنه في الأوراق والسيقان الصغيرة واللحاء ، يوجد أعلى تركيز للتاكسول في كلا المنطقتين (جرجان ونور) في سبتمبر ، لكن هذه الكمية تختلف في الفروع والجذور. كما توضح مقارنة تركيز التاكسول في أجزاء مختلفة من الشجرة بين المنطقتين السابقتين أن كميته في الأوراق والفروع والجذور في عينات منطقة نور أعلى بكثير من عينات منطقة جرجان ، ولكن في السيقان الصغيرة توجد فرق قليلا على الجلد. من الأفضل استخدام أوراق أشجار الطقسوس والبندق في إيران بشكل صحيح ؛ لأن لديهم نسبة عالية من التاكسول كمصدر دائم ومتجدد لإعداد واستخراج التاكسول.

موزعی البندق الفلة فی الأسواق

موزعی البندق الفلة فی الأسواق إن موزعی البندق الفلة لا يقومون بتوزيع هذه الفاکهة فحسب ، فيمکن أن تجدوا في المتاجر والمحلات الکثير من المکسرات والبندق منها ، ولکن من الأفضل أن تجدوا موزعين ، يشتغلون بتوزيع البندق فحسب ، لأنهم قد کرّسوا الوقت في التعرف علی ميزات البندق الرائع والممتاز ، فيمکن لکم شراء أفضل منهم. إن الموزعين يقومون بتوزیع البندق الفلة عن طريق البيع المباشر للمحلات والمتاجر أو مصانع منتجات البندق ، أو يبيعون البندق عبر الإنترنت ببيع الجملة أو التجزئة.

أسواق و محلات بیع البندق الفلة

للحصول علی البندق الممتاز يجب التعرف علی ميزاتها أولا والمراجعة إلی الأسواق الخاصة للمکسرات. هناک عديد من أسواق البندق الفلة في إيران ، خاصة في المحافظات أو المدن التي يتم زراعته فيه ، إذن يتم بیع البندق الفلة فيها ويمکن لکم الشراء من هذه المدن مباشرا أو الشراء عبر الإنترنت بشکل أونلاين.

شرکات بیع البندق الفلة الممتازة

شرکات بیع البندق الفلة الممتازة أعلى إنتاج للبندق في اليونان وإيطاليا والمملكة المتحدة ونصف الولايات المتحدة. لكن يتم إنتاجه بشكل أساسي في تركيا ، لأن هذا البلد لديه حوالي 75 ٪ من الإنتاج العالمي للبندق. ولكن هناك أيضًا العديد من المزارع في إيران حيث يُزرع البندق. إيران هي سادس أكبر منتج للبندق في العالم ويتم إنتاج 31000 طن من البندق في إيران. في إيران ، تعد مقاطعات جيلان وقزوين ومازاندران وأردبيل وزنجان وقم أكبر منتجي البندق وتنتج مدينة رودسر 90٪ من البندق الإيراني. يتم تصدير هذه الكمية من البندق إلى دول أخرى وإرسالها أيضًا إلى مصانع الشوكولاتة في إيران واستخدامها في صناعات مختلفة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا